فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المعيار: التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر : تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ( 5 – 1 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تشرك المؤسسة العاملين وممثلين من مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة ( 5 – 1 – 1 – 1 ) | قوائم بأسماء المشاركين في وضع خطة ضمان الجودة وتنفيذها من داخل المدرسة وخارجها | قوائم بأسماء المشاركين فى وضع خطة ضمان الجودة . - قوائم بأسماء المشاركين فى فرق عمل ضمان الجودة - سجلات بأسماء المشاركين فى تنفيذ خطة ضمان الجودة. سجلات بأسماء المشاركين فى متابعة خطة ضمان الجودة | منسق الجودة | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تقوم المؤسسة بإشراك العاملين وممثلين من مجلس الأمناء في تفعيل نظام الجودة بنسبة 85% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ( 5 – 1 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تقوم المؤسسة بعمليات التقيم الذاتي في ضوء المعاير القياسية ( 5 – 1 – 1 – 2 ) | مراحل التقيم الذاتي – استمارة التقيم الذاتي – خطة الدراسة – أساليب جمع البيانات – استمارة تقويم الأداء | مراحل التقيم الذاتي وفقا للمعاير | في الملفات الفرعية للمجالات التسعة | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم الإطلاع على الوثائق المطلوبة في ملفات قادة الفرق وأخذ صورة منها وبذالك تقوم المؤسسة بعمليات التقيم الذاتي في ضوء المعاير القياسية بنسبة 100 % |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ( 5 – 1 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقيم الذاتي ( 5 – 1 – 1 – 3 ) | وثيقة حصر أدوات التقيم الذاتي | أدوات جمع البيانات من استبيانات – تحليل الوثائق – المقابلات – 00الخ | في ملف المدرسة للاعتماد والجودة | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم الإطلاع على وثيقة جمع البيانات كذالك أمثلة لها من قادة الفرق وبذالك تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقيم الذاتي بنسبة 100 % |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ( 5 – 1 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تناقش نتائج التقيم الذاتي مع ممثلين لكل من العاملين – مجلس الأمناء أولياء الأمور – الطلاب ( 5 – 1- 1 – 4 ) | اسطوانة مدمجة – محضر اجتماعات | مناقشة نتائج التقيم الذاتي | منسق الجودة بالمدرسة | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم أخذ نسخة – اسطوانة – بها المناقشات الخاصة بنتائج التقيم الذاتي كذالك محضر للاجتماع وبذالك تناقش نتائج التقيم الذاتي مع ممثلين لكل من العاملين – مجلس الأمناء أولياء الأمور – الطلاب بنسبة90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ( 5 – 1 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تنشر المؤسسة نتائج التقيم الذاتي من خلال أليات متعددة ( بطاقات الأداء المدرسي – النتر نت – 0000 الخ ( 5 – 1 – 1 – 5 ) | نتائج التقيم في بطاقات – على الأنتر نت | نتائج التقيم الذاتي منشورة في بطاقات الأداء المدرسي – وعلى الأنتر نت | النتر نت موقع المدرسة | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم فحص موقع المدرسة للتأكد من نشر نتائج التقويم الذاتي وبذالك تنشر المؤسسة نتائج التقيم الذاتي من خلال أليات متعددة ( بطاقات الأداء المدرسي – النتر نت – 0000 بنسبة 85% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقويم الذاتي ( 5 – 1 – 2)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن الإدارة والمعلميين و مجلس الأمناء ( 5 – 1 – 2 – 1 ) | خطة التحسين في كل مجال - قوائم بالمشاركين في خطة التحسين | خطط التحسين والمشاركين من المعلمين ومجلس الأمناء | ملف التقدم والملفات الفرعية | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم مراجعة محاضر اجتماعات للفرق اشترك فيها ممثلون من الإدارة والمعلميين ومجلس الأمناء بالاضافة إلى خطط التحسين وبذالك يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن الإدارة والمعلميين و مجلس الأمناء مجال بنسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقويم الذاتي ( 5 – 1 – 2)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
توزيع الأدوار والمسئوليات على المعنيين لتنفيذ الخطة ( 5 – 1 – 2 – 2 ) | قوائم بالأدوار والمسئوليات في خطة التحسين | كشف بتوزيع الأدوار | بملف التقدم والملفات الفرعية | شيماء البدوي حسن إبراهيم | √ | | الاطلاع على الخطة واشتمالها على توزيع للأدوار والمسئوليات وبذالك يتم توزيع الأدوار والمسئوليات على المعنيين لتنفيذ الخطة بنسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقويم الذاتي ( 5 – 1 – 2)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل للمتعلمين ( معرفيا– مهاري – وجدانيا ) ( 5 – 1 – 2 – 3 ) | خطة تحسين المتعلم | خطة التحسين لمجال المتعلم تشمل تنميتهم معرفيا ومهاريا ووجدانيا | قائد فريق المعلم | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على خطة تحسين المتعلم وتنمية آداءه في مجالات المعرفة والمهاري والوجداني وبذالك تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل للمتعلمين ( معرفيا – مهاريا – وجدانيا ) بنسبة 95% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقويم الذاتي ( 5 – 1 – 2)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات ( 5 – 1 – 2 – 4 ) | خطط التحسين بها الأطر الزمنية | الأطر الزمنية لخطط التحسين | بملف التقدم والملفات الفرعية | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على خطط التحسين موضح فيها الأطر الزمنية وبذالك تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات بنسبة 90 % |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة ( 5 – 1 – 3)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
توجد أليات للأستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم ( 5 – 1 – 3 - 1 ) | محاضر مناقشة نتائج التقويمات الخارجية – التقييمات الخارجية صورة منها | تقيمات وتعليمات مسئولي الجودة بالإدارة ومناقشات منسق الجودة لهذه التوصيات | سجل الزيارات – منسق الجودة | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم الإطلاع على محاضر مكتب الجودة ومناقشات منسق الجودة مع أعضاء الفرق وتقييمات ا لتوجيه وبذالك توجد أليات للأستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم بسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال: توكيد الجودة والمسائلة
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة ( 5 – 1 – 3)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج للتأكد من مدى مطابقة أدائاتها لمعير الجودة ( 5 – 1 – 3 - 2 ) | وثائق لتقارير الجهات الخارجية | تقارير الجهات الخارجية | سجل الزوار | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم مراجعة سجل الزوار والاطلاع على تقيمات الجهات الخ وبذالك تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج للتأكد من مدى مطابقة أدائاتها لمعير الجودة بنسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار التقويم والتحسين المستمر ( 5 – 1 )
المؤشر تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة ( 5 – 1 – 3)
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج ( ورقية – الكترونية ) ( 5 – 1 – 3 – 3 ) | لوحات حائط – موقع المدرسة | نتائج التقييمات الخارجية | لوحات حائط موقع المدرسة | شيماء البدوي حسن إبراهيم | | | تم الاطلاع على بعض المجلات الحائطية كذالك موقع المدرسة وثبت تدوين نتائج التقييمات الخارجية وبذالك تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج ( ورقية – الكترونية ) بنسبة 85% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار فاعلية وحدة التدريب والجودة ( 5 – 2 )
المؤشر تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقيم الذاتي
والتحسين المستمر في ضوء رسالتها (5 - 2 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تتوفر أسالب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية ( 5 – 2 – 1 – 1 ) | أساليب جمع البيانات – نمازج من وثائق الفرق | أساليب جمع البيانات – نمازج للفرق | الملفات الفرعية وملف التقدم | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على أساليب جمع البيانات في ملف التقدم وكذالك قادة الفرق وتم التأكد من تتوفر أسالب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية بنسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار فاعلية وحدة التدريب والجودة ( 5 – 2 )
المؤشر تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقيم الذاتي
والتحسين المستمر في ضوء رسالتها (5 - 2 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين ( العامليين – مجلس الأمناء – المتعلمين ( 5 – 2 – 1 – 2 ) | خطط المتابعة | فرق متابعة من الاختصاصات المختلفة | الملفات الفرعية وملف التقدم | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على خطط التحسين المدرسي وعلى فريق المتابعة وبذالك توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين ( العامليين – مجلس الأمناء – المتعلمين المتابعة بنسبة 90 % |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار فاعلية وحدة التدريب والجودة ( 5 – 2 )
المؤشر تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقيم الذاتي
والتحسين المستمر في ضوء رسالتها (5 - 2 – 1 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة ( 5 – 2 – 1 – 3 ) | جداول متابعة خطة التحسين | الأشخاص المتابعين لخطة التحسين | الملفات الفرعية وملف التقدم | شيماء البدوي وحسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على جداول تشمل المتابعين لخطط التحسين وبذالك توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة بنسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار فاعلية وحدة التدريب والجودة ( 5 – 2 )
المؤشر توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة ( 5 – 2 – 2 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تنفذ الوحدة تقيما ذاتيا لبرامجها على أساس أهداف الوحدة وخططها ( 5 – 2 – 2 – 1 ) | خطة وحدة التدريب – علاج لنقاط الضعف | خطة وحدة التدريب وتقيمها الذاتي | مسجلات وحدة التدريب والجودة | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على أساليب جمع البيانات مع منسق الجودة وكذالك قادة الفرق وبذالك تنفذ الوحدة تقيما ذاتيا لبرامجها على أساس أهداف الوحدة وخططها بنسبة 90% |
مدير المدرسة
فحص الوثائق
المجال : توكيد الجودة والمسائلة
المعيار فاعلية وحدة التدريب والجودة ( 5 – 2 )
المؤشر توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة ( 5 – 2 – 2 )
الممارسة | الوثيقة | البيانات المطلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | الحكم | نتائج الفحص | |
موجود | غير موجود | ||||||
تستفيد من نتائج التقيم الذاتي في تطوير برامجها ( 5 – 2 – 2 – 2 ) | محضر اجتماع | اجتمع مسئول وحدة التدريب مع أعضاء الفريق ومع المدرسين | سجلات وحدة التدريب | شيماء البدوي و حسن إبراهيم | √ | | تم الاطلاع على محاضر اجتماعات مسئول وحدة التدريب مع الأعضاء أو المدرسين وبذالك تستفيد من نتائج التقيم الذاتي في تطوير برامجها بنسبة 90% |
مدير المدرسة
0 التعليقات:
إرسال تعليق